أفضل وقت لممارسة الجنس حسب الخبراء

أفضل وقت لممارسة الجنس
أفضل وقت لممارسة الجنس

لقد توصلت الدراسات والأبحاث إلى أن هناك أفضل وقت لممارسة الجنس، فلا أحد ينكر الدور الكبير الذي تلعبه ممارسة الجنس في نجاح العلاقات الزوجية، فالحفاظ والاستمتاع بالعلاقة الحميمة يعزز الصحة البدنية والنفسية للأزواج، ويقوي التواصل بينهما والعلاقة ككل. من خلال هذل الوقت الجيد للمارسة الجنس يمكن الحصول خلالها على أكبر استفادة من العلاقة الحميمة، ويكون فيها الطرفين في حالة تمكنهم من الوصول لشعور النشوة والاستمتاع أكثر بالجنس. تعرف على أفضل وقت لممارسة الجنس حسب الخبراء.

ممارسة الجنس في فترة الصباح

تعتبر فترة الصباح، أفضل وقت لممارسة الجنس بالنسبة للرجال حسب الخبراء، والسبب هو أن مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون تكون مرتفعة، وذلك ما يعطي الرجل نشاطا وحيوية وطاقة كافية لممارسة الجنس، بدلاً من المساء الذي يكون فيها مجهداً وتكون طاقته مستنفذة بسبب العمل طوال النهار.

إضافةً لهذا، يستيقظ الكثير من الرجال وقضيبهم في حالة انتصاب، وذلك ما قد يساعدهم أكثر على ممارسة الجنس في الصباح.

ممارسة الجنس في فترة المساء

تعتبر فترة المساء أفضل وقت لممارسة الجماع حسب الخبراء بالنسبة للمرأة والرجال على حد سواء، وبالتحديد على الساعة 3 بعد الظهر. حيث توصلت الدراسات العلمية إلى أن تزداد مستويات هرموني التستوستيرون والكورتيزول في جسمي الرجل والمرأة على التوالي، وهو ما يجعلهما على أتم الاستعداد وفي حالة جيدة لممارسة الجنس.

ممارسة الجنس قبل حدث كبير

لو كنت على موعد مع حدث كبير، مثلاً اجتماع مع مسؤولين، تقديم عرض أو ندوة، فإن ممارسة الجنس قبل ذلك يهدئ الأعصاب، ويقلل من الإجهاد، ويخفض ضغط الدم. هذا ما توصل إليه الخبراء والدراسات العلمية.

تكبير الذكر0 1

إقرأ أيضا : 7 من أفضل الأوضاع الجنسية لإشعال الشهوة بين الزوجين + صور

ممارسة الجنس بعد يوم متعب

تعد ممارسة الجماع بعد قضاء يوم متعب وشاق في العمل، أفضل وقت حسب الخبراء. فمشاكل ومصاعب العمل، تصيب الشخص بالإحباط والتوتر والأرق، وتجعله غاضباً، وذلك ما قد يؤدي لنشوب المشاكل والخلافات مع الشريك. قم بممارسة الجنس مع شريكك بعد المرور بيوم متعب في العمل، فذلك يحسن بشكل كبير من مزاجك، ويخفض مستويات الإجهاد لأيام قادمة.

ممارسة الجنس في اليوم 14 من الدورة الشهرية

لو كنت تبحثين عن أفضل وقت لممارسة الجنس، ويمكنك الحصول فيه على أعلى شعور بالنشوة الجنسية، فلا يوجد أفضل من اليوم 14 من دورتك الشهرية. حيث توصل الأخصائيون إلى أنه في ذلك اليوم، يكون بظر المرأة أكبر بنسبة 20% من حجمه الطبيعي، وذلك ما يجعل المرأة تحصل على نشوة أعلى.

ممارسة الجنس بعد التمارين الرياضية

يعتبر هذا أفضل وقت لممارسة الجنس حسب الخبراء، والسبب هو أن جسم الرجل يضخ كميات عالية من التستوستيرون بعد ممارسة التمرين الرياضية، وذلك ما ينشط الجسم ويحفز الهرمونات الجنسية. هذا الأمر ينطبق أيضا على المرأة في حال مارست الرياضة.

ممارسة الجنس في فصل الصيف

قد تستغرب من ذلك، خاصة وأن معظم الأزواج يفضلون ممارسة الجماع في فصل الشتاء، لكن الخبراء يرون بأن أفضل وقت لممارسة الجنس هو فصل الصيف، والسبب هو أن أشعة الشمس تمد الجسم بفيتامين د الذي يحفز الخصوبة والتبويض.