7 أمور يجب القيام بها بعد ممارسة الجنس

تحدثنا في مقال سابق، عن بعض الأمور التي يجب على الزوجين تجنب القيام بها، بعد الانتهاء من ممارسة الجنس لأنها قد تفسد مزاج الشريك، وتولد شعورا سيئا لديه بأنك لم تستمتع بالجماع، ولم تكُن مرتاحاً أثناء العلاقة، وفي المقابل، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على بعض السلوكيات والأمور التي يجب أن تقوم بها، بعد الانتهاء من ممارسة الجنس. من أجل الحصول على الفوائد الجسدية والنفسية للجنس. وتجنب أي مشكلة تعرض صحتكما للخطر.

أمور يجب القيام بها بعد الجنس
أمور يجب القيام بها بعد الجنس

الاستحمام بعد ممارسة الجنس في غاية الأهمية

الاغتسال أو الاستحمام بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، هو أمر في غاية الأهمية. ولا بد من القيام به لتجنب الإصابة بأي التهاب أو عدوى. احرص على غسل الأعضاء التناسلية من الخارج بالماء الدافئ، أو يمكنك استخدام الصابون في حال لم تكن تمتلك بشرة حساسة.

بالطبع لا نقصد هنا القيام فورا للاستحمام بعد الانتهاء من ممارسة الجنس مباشرةً، لأن ذلك يُدرج في قائمة الأمور التي لا يجب أن تقوم بها بعد الانتهاء من الجماع.

تجنب مستحضرات التنظيف بعد ممارسة الجنس

يشتري البعض مستحضرات تنظيف المناطق الحساسة من الصيدلية، دون أي وصفة طبية، اعتقادا منهم بأنها لا تؤثر سلبا على الأعضاء التناسلية، بينما الحقيقة أن تلك الكريمات، والعطور، والمناديل المعطرة، يمكن أن تحتوي في تركيبتها على مواد كيميائية مضرة، لهذا من الأفضل الاكتفاء باستخدام الماء الدافئ بعد الانتهاء من ممارسة الجنس.

الذهاب للحمام بعد الممارسة الجنسية أمر في غاية الأهمية

أول خطوة يقترحها الخبراء والأطباء على الأزواج بأن يقوموا بها بعد الانتهاء من ممارسة الجنس. هي الذهاب للحمام من أجل التبول وإفراغ المثانة. هذه الخطوة جد مهمة لطرد أي بكتيريا أو جراثيم دخلت للإحليل (مجرى البول)، ويمكن أن تسبب عدوى.

تكبير الذكر0 1

إقرأ أيضا : أفضل وقت لممارسة الجماع حسب الخبراء

شرب الماء بعد العلاقة الجنسية

بعد إفراغ المثانة، ينصح بشرب الماء من أجل تعويض السوائل المفقودة، وترطيب الجسم، وتحفيز التبول لتطهير مجرى البول أكثر من أي جراثيم أو مواد سامة تسللت إليه خلال الجماع.

غسل اليدين جيداً بعد العلاقة الجنسية

نظافة البدن والأعضاء التناسلية بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الجنسية، تشمل غسل اليدين بالصابون أيضاً، فذلك يساهم في التخلص من أي جراثيم، أو بكتيريا، علقت عليها أثناء المداعبة والملامسة.

الانتباه من الفطريات بعد ممارسة الجنس

عند إصابة أحد الزوجين بالفطريات فإنه ينقلها لشريكه، وفي المرة المقبلة ينقلها بدوره لشريكه مرة أخرى. وتبقى العدوى تنتقل بينهما بشكل متوالي. احذر من الإصابة بالفطريات، وفي حال لاحظتما أي أعراض تدل على الإصابة بها مثل الحرق، والحكة، أو إفرازات بيضاء، قوما باستشارة طبيب مختص من أجل علاجها بشكل نهائي.

ارتداء ملابس فضفاضة

من ضمن الأشياء التي لا ينبغي عليك القيام بها فوراً بعد الانتهاء من الجماع، هي ارتداء الملابس. بل ينصح بالاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع الشريك عارياً. لكن عندما تقرر ارتداء الملابس، فاختر ملابس فضفاضة تساهم في تهوية الجسم، والحفاظ على جفاف المناطق الحساسة، لتجنب تكاثر أي بكتيريا أو جراثيم. الملابس الضيقة تجعل تلك المناطق حارة ورطبة، وهي ما تعتبر بيئة خصبة وملائمة لتكاثر الجراثيم.