نصائح جنسية

8 أمور يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية

أمور يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية
أمور يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية

ترتبط العلاقة الجنسية بشكل مباشر بنجاح الزواج والحفاظ على صحة الحياة الزوجية، فهي أساس مهم من أساسياته وأي فتور فيها أو نقص أو غياب لها سيؤثر بلا شك على الحب والحنية في نفوس الزوجية، وهذا ما يفتح الباب للمشاكل والخلافات الزوجية. تشكل ممارسة الجنس جزءا مهما من حياة الرجل فهو يحرص على أن يستمتع بها ويصل لأعلى درجات النشوة والإثارة مع زوجته، ولكن من أجل تحقيق ذلك، ينبغي على المرأة أن تكون على علم برغباته واحتياجاته الجنسية وتقوم بتنفيذها أثناء العلاقة الجنسية. وحرصاً على أن تكون علاقتك الجنسية ناجحة ومرضية، قررنا أن نستعرض عليكم أمور يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية.

8 أمور يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية

الرجل يريد ممارسة الحبّ أيضاً

من أهم أمور يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية والتي ينتظر من المرأة أن تقوم بها هي “ممارسة الحب” أيضاً. صحيح أن شعور ممارسة الجنس شعور رائع بلا شك ولكنه يبقى اتصالا جسدياً وحميمياً مع شخص آخر، وسيكون ناقصاً عندما يكون خالياً من مشاعر الحب.

يحب الرجل أن يشعر بالحب أثناء ممارسة الجنس مع زوجته، وذلك يكون بتلفظ المرأة وتعبيرها عن حبها له وكذلك ممارسة الجنس بشكل أبطأ وأكثر رومانسية.

ينتظر من المرأة أن تكون المبادرة

يشتكي الكثير من الرجال بأنهم يشعرون دائماً بأنهم الوحيدون الذين يبادرون لممارسة الجنس مع زوجاتهم، وهذا الأمر يزعجهم حقاً.

اقرأ أيضا :  7 نصائح للتغلب على الخجل أثناء ممارسة الجنس

يحب الرجل كثيراً أن تكون المرأة هي الأخرى المبادرة لممارسة العلاقة الجنسية في كثير من الأحيان، بحيث يشعر الرجل بأنه مرغوب فيه وبأنها مشتاقة إليه، فتقوم بمغازلته ومداعبته وإثارته جنسياً.

ينتظر من المرأة أن تكون المبادرة إلى الجنس
ينتظر من المرأة أن تكون المبادرة إلى الجنس

التأوه أثناء ممارسة الجنس

حسب الأخصائيين في علم الجنس، فإن الرجل يحب أن تقوم المرأة بالتأوه والأنين وحتى الصراخ عندما تشعر بالرغبة في ذلك أثناء ممارسة الجنس معه، فذلك يزيد من شهوته وإثارته الجنسية.

لا يجب على المرأة أن تشعر بالخجل أو التردد من فعل ذلك، بل هي طريقة مثيرة للتواصل مع الرجل أثناء ممارسة الجنس معه.

إقرأ أيضا : 7 نصائح للتغلب على الخجل أثناء ممارسة الجنس

ZIT AL ALAK

يريد أن تكون نشيطة

ينزعج الرجل كثيرا عندما يشعر بأن المرأة لا تشاركه الجنس، بحيث يبدو عليها بأنها غير نشِطة ولا ترغب في العلاقة الحميمة فهي تقوم فقط بتلبية توجيهاته لها في محاولة لإرضائه.

هذا الأمر يشعر الرجل بمشاعر سلبية للغاية، ومقابل ذلك، ما يجعل الرجل سعيدا أثناء ممارسة الجنس هو مشاركة المرأة له في كل خطوة يخطوها، فذلك يشعره بأنها هي الأخرى تريد ممارسة العلاقة الجنسية معه ويشعره بالرضا.

ينتظر منها التواصل

تلتزم الكثير من السيدات بالصمت أثناء ممارسة الجنس وهذا أمر يزعج الرجل، فكما ذكرنا، يحب الرجل أن تقوم المرأة بالتعبير عن مشاعرها أثناء ممارسة الجنس معه بصوت عال (التأوه والصراخ والأنين)، وكذلك التواصل معه بالكلمات الرومانسية والاشتياق والحب والمغازلة.

النوع الثاني من التواصل هو التواصل البصري الذي يكون عبر تبادل النظرات، وهو أمر يشعل رغبة الرجل الجنسية وله تأثير سحري عليه.

تقوم المرأة بالتعبير عن مشاعرها أثناء ممارسة الجنس
تقوم المرأة بالتعبير عن مشاعرها أثناء ممارسة الجنس

التجديد في العلاقة الجنسية

ينصح الخبراء في الجنس أن يقوم الأزواج بالتجديد باستمرار في العلاقة الحميمة تفادياً للشعور بالروتين القاتل والفتور الجنسي.

اقرأ أيضا :  ممارسة الجنس - كيف يمكن لها أن تفيد صحتك

التجديد يمكن أن يكون عبارة عن ممارسة الجنس بأوضاع جديدة، تغيير مكان ممارسة الجنس. عندما تقوم المرأة باتخاذ هذه الخطوة قبله فإن ذلك يسعده كثيراً ويُشعره بأنه مرغوب من طرفها.

السيطرة على الرجل

من الأمور التي يحتاجها الرجل من المرأة أثناء العلاقة الجنسية أن تقوم بالسيطرة عليه وتولي زمام الأمور. في الأغلب، يكون الرجل هو المسيطر خلال الجماع ولكنه يفضل أحيانا بأن تتولى المرأة هذه المهمة ويرى ما ستقوم به.

شعور المرأة بالثقة

تلعب ثقة المرأة في نفسها دورا مهما في العلاقة الجنسية، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على أداء الرجل الجنسي ورضاه عن العلاقة.

أيضاً، ينتظر الرجل من المرأة أن تكون على ثقة بما تريده وبما تقوم به في السرير وألا تظهر أبدا بأنها متوترة أو خجولة أو مترددة.