الجنسنج نبات جنسي له فوائد مذهلة تعرفوا عليها

بينما تتوفر علاجات بوصفة طبية لبعض المشاكل الجنسية، كضعف الانتصاب و العجز الجنسي الجنسي، فإن أحد العلاجات العشبية التي تم الإبلاغ عنها لعلاج هذه الحالات هو الجنسنج، ومع ذلك هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها قبل استخدام العشب كعلاج للضعف الجنسي، لذلك ومن خلال هذا المقالة سوف نتعرف على فوائد الجنسنج الجنسية.

الجنسنج
الجنسنج

يحدث ضعف الانتصاب عندما لا يستطيع الرجل تحقيق الانتصاب، أو الحفاظ عليه لفترة كافية للحفاظ على النشاط الجنسي، و الضعف الجنسي هو الأكثر شيوعًا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 75 عامًا وأكثر، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة، ومع ذلك يمكن للرجال التعرض الضعف الجنسي في عمر أصغر.

ما هو الجنسنج

شاهد أيضا 9 نصائح ذهبية و هامة لـ حياة جنسية ممتعة

يأتي الجنسنغ الطازج من نباتات يقل عمرها عن 4 سنوات، بينما يأتي الجنسنج الأحمر من نباتات لا يقل عمرها عن 6 سنوات، والجنسنج أو الجينسنكس Panax هو علاج عشبي كوري. يستخدم على نطاق واسع لعلاج عدد من الحالات بما في ذلك الضعف الجنسي، كما أن الجنسنج هو أقدم شكل من أشكال العشب، ولا يتم حصاده حتى يبلغ النبات 6 سنوات على الأقل. و الجنسنج الطازج هو 4 سنوات أو أصغر، ويأتي هذا النبات بجذر له سيقان تشبه جسم الإنسان وذراعين وساقين. و يمكن للممارسين ومصنعي المكملات العشبية إعداد الجنسنج كشاي أو في شكل حبوب منع الحمل للبيع.

حقيقة الجنسنج والضعف الجنسي

وجدت مراجعة أجريت عام 2008 للدراسات في المجلة البريطانية بشأن الجينسنغ والضعف الجنسي، أن ست من الدراسات التي تمت مراجعتها قد أبلغت عن تحسن في وظيفة الانتصاب عند مقارنتها مع الدواء الوهمي، ومع ذلك كتب الباحثون أن هناك حاجة لدراسات بحثية واسعة النطاق.

تكبير الذكر0 1

كما بحثت دراسة أخرى نشرت في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي، 119 رجلاً يعانون من ضعف جنسي زائد إلى معتدل. حيث أخذ المشاركون 350 مليغرام (ملغ) من الجينسنغ أربع مرات في اليوم، و دواء وهمي لمدة 8 أسابيع في نهاية الدراسة، و وجد الباحثون انخفاض سرعة القذف، وتحسن الأداء الجنسي لدى أولئك الذين تناولوا الجينسنغ.

ويباع الجينسنغ في العديد من المستحضرات المختلفة بما في ذلك كريم، وفي شكل حبوب، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP)، و قد يؤدي تناول 900 مجم من الجينسنغ ثلاث مرات في اليوم إلى تحسين الانتصاب. ومع ذلك ، فإن AAFP تنص على أن الرجال لم يبلغوا عن تجربة جنسية محسنة عند تناول الجينسنغ الأحمر.

كيف يساعد الجينسنغ الضعف الجنسي

لا يعرف الباحثون الآلية الدقيقة التي يمكن أن يساعد بها للضعف الجنسي، حيث كان يعتقد في البداية أن الجنسنج يسبب تأثيرات هرمونية تشبه هرمون التستوستيرون. ومع ذلك قام الباحثون بقياس مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين يتناولون الجينسنغ، مع زيادة مستويات أكسيد النيتريك، الذي يريح عضلات القضيب ويعزز تدفق الدم، وقد توصوا على أن أغلبية الرجال الذين تناولوا الجينسنغ تحسن عندهم الضعف الجنسي.

إقرأ أيضا : الرغبة الجنسية الباردة أو المثبطة أسبابها و كيفية علاجها

الآثار الجانبية

قد يكون الأرق أحد الآثار الجانبية للجينسنغ، وتشمل الآثار الأخرى التي تحدث أحيانا، الصداع، اضطراب في المعدة، الإمساك، وفي الحقيقة ليس لدى الباحثين الكثير من البيانات حول الآثار طويلة المدى لأخذ الجينسنغ ومع ذلك لا توجد تفاعلات دوائية تم الإبلاغ عنها حاليا وفقًا للمجلة البريطانية لعلم الأدوية السريري .