نصائح جنسية

7 نصائح للتغلب على الخجل أثناء ممارسة الجنس

الخجل أثناء ممارسة الجنس
الخجل أثناء ممارسة الجنس

يعد الخجل أثناء ممارسة الجنس من المشاكل التي تعاني منها الكثير من الزوجات، فهذا الأمر يجعلهن لا يستمتعن بما فيه الكفاية بالجماع وقد يجعلهن أيضاً يشعرن بعدم الارتياح على الرغم من رغبتهن الجامحة في ممارسة الجنس مع الزوج. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للشعور بالخجل أثناء ممارسة الجنس، منها عدم رضا المرأة عن شكل جسدها أو أدائها الجنسي أو حتى خجلها الطبيعي الذي يرافقها حتى قبل الزواج، ولكن الجيد في الأمر أن هناك العديد من الأساليب والنصائح التي يقدمها العديد من الخبراء والمتخصصين في العلاقات والتي يمكن اتباعها من أجل التغلب على الخجل أثناء ممارسة الجنس.

كوني سخية في غرفة النوم

من أسهل الطرق للحصول على حياة جنسية أكثر إرضاء وسعادة وخالية من الخجل هو أن تكوني امرأة سخية في السرير مع زوجك، بحيث تحرصين على إرضائه جنسياً. عندما تعتنين به سيقوم هو الآخر بالاعتناء بك، عندما تقومين بالأشياء التي يحبها وتريحه وتسعده فإنه هو الآخر سيقوم بالأشياء التي تسعدك، وبالتالي سيساعدك ذلك على الشعور بالمزيد من الراحة مع الزوج والتخلص من كل مسببات الخجل أثناء ممارسة الجنس.

مغازلة الزوج طوال اليوم

من طرق التغلب على الخجل أثناء ممارسة الجنس أن تقومي بمغازلة الزوج طوال اليوم وليس فقط في غرفة النوم، وتقومي بالتلميح لرغباتك الجنسية. حسب الخبراء فإنه يمكن بدء اليوم بمغازلة الزوج قبل ذهابه للعمل، عبر منحه قبلة، وإرسال رسائل رومانسية توحي له بلهفتك له.

اقرأ أيضا :  بعد العلاقة الجنسية تجنب القيام بهذه الأمور

السبب هو أنك عندما لا تكونين وجها لوجه أمام زوجك، تكونين أكثر قدرة على التعبير عن رغباتك الجنسية، وهذا ما يساهم في تغلبك على الخجل عندما يحين وقت ممارسة الجماع مساءً.

إقرأ أيضأ : أسباب شعور المرأة بالألم أثناء ممارسة الجنس بعد الإنجاب

ارتداء الملابس المثيرة أهم شيء لـ لكسر الخجل أثناء ممارسة الجنس

لو كانت لديك الرغبة والمزاج لممارسة الجنس مع زوجك ولكنك كنت تشعرين بعدم الراحة والخجل وعدم القدرة على التفوه بذلك، فيمكنك حينها لفت انتباه زوجك بارتداء ملابس مثيرة، أو الكشف عن بعض مناطق جسمك المثيرة.

لو كنت لا تمتلكين ملابس مثيرة فقومي بشراء بعض منها، سواء عن طريق الإنترنت أو من أي متجر قريب منك. تمتلك الملابس المثيرة تأثيرا سحريا عليك وعلى ثقتك بنفسك أثناء ممارسة الجنس مع الزواج، وهي بلا شك من أفضل الطرق للتخلص من الخجل.

ثقي بنفسك وبجسدك

من أبرز أسباب الشعور بالخجل أثناء ممارسة الجنس هو عدم الشعور بالرضا من الجسم، حيث إن الكثير من النساء يعتقدن بأنهن لا يتوفرن على جسد مثير ورائع وبأنه لن ينال رضا الزوج. دعك من كل هذا وتوقفي عن التفكير بهذه الطريقة فزوجك يحبك كما أنت ولا يفكر إلا بك، لهذا استمتعي بممارسة الجماع معه.

ZIT AL ALAK

قضاء المزيد من الوقت مع الزوج

قد تشعرين بالخجل من زوجك لأنك ببساطة لا تقضين معه الكثير من الوقت، فهو يبقى طوال النهار خارج البيت بسبب العمل ولا يعود إلا مساءً. لو كنت تريدين التغلب على خجلك أثناء ممارسة الجماع فإنك بحاجة لقضاء المزيد من الوقت مع زوجك، واحرصي على أن يكون وقتا رومانسيا وممتعا برفقته.

قومي بدعوته لتناول الغداء لو كان مكان عمله قريباً من المنزل، أو احرصي على دعوته لعشاء رومانسي والحفاظ على التواصل الجسدي حتى تنجذبا أكثر لبعضكما البعض. قضاء المزيد من الوقت مع زوجك سيجعلك تتغلبين على خجلك الذي تشعرين به أثناء ممارسة الجنس.

اقرأ أيضا :  ممارسة الجنس أثناء الحمل هل يضر الجنين؟

المزاج وتوفير مكان مريح

يلعب المزاج دورا كبيرا في القضاء على الخجل أثناء ممارسة الجنس، لهذا احرصي على أن يكون سريرك مريحاً، وتكون غرفة النوم مناسبة للاسترخاء والاستمتاع بعلاقة جنسية مرضية لكليكما. يمكنك تحويل سريرك إلى عش للحب عبر وضع موسيقى هادئة، وخفض الإضاءة واستخدام الشموع المعطرة والزيوت التي تساعد على الاسترخاء.

الشعور بالسيطرة

قد يكون السبب في شعور المرأة بالخجل أثناء ممارسة الجماع هو أن زوجها هو الذي يسيطر ويهيمن على العلاقة بشكل دائم. قومي في إحدى المرات بربط عصابة على عينه أثناء ممارستكما الجنس وقومي بكل ما تريدينه دون الشعور بأي خجل، فذلك سيضيف جوا من الإثارة والتشويق والحميمية.