بعد العلاقة الجنسية تجنب القيام بهذه الأمور

تلعب العلاقة الجنسية بين الزوجين، دوراً هاماً في تعزيز الانسجام والتفاهم وتقوية الحب وإنجاح العلاقة. ولكن هذا الأمر لا يتحقق، إلا بوجود بعض الشروط، أهمها أن تكون العلاقة الجنسية مرضية للطرفين، ومليئة بالعواطف، والرومانسية، ولا تكون عبارة عن فعل روتيني دون أي إحساس. والنقطة الأهم هي أن يتجنب الزوجان القيام ببعض الأمور بعد العلاقة الجنسية. حتى لا يقوما بتعكير صفو الشريك وإحساسه ببعض الأمور السلبية والسيئة. هناك 9 أمور يجنب تجنب القيام بها بعد الانتهاء من ممارسة الجنس وهي كالتالي.

بعد العلاقة الجنسية تجنب هذه الأمور
بعد العلاقة الجنسية تجنب هذه الأمور

الخلود للنوم مباشرةً بعد الممارسة الجنسية

يقوم بعض الرجال بالخلود للنوم مباشرة بعد الاستمناء، ويتركون المرأة وهي في قمة شهوتها الجنسية. وهذا ما يشعرها بالتجاهل والاستغلال، وبأن زوجها لا يهتم لحصولها على المتعة، وإشباع رغباتها الجنسية.

الحقيقة أن جسم الرجل يفرز بعض المركبات الكيميائية، التي تحفزه على النوم بعد الوصول للنشوة الجنسية. ولكن هذا ليس مبرراً كافياً يدفعه للنوم، وترك المرأة دون وصولها لهزة الجماع، فذلك سيوقعه في خطأ كبير يجعل المرأة غاضبة منه.

القيام للاستحمام مباشرةً بعد العلاقة الجنسية

بالطبع لا بد من الاغتسال والاستحمام بعد العلاقة الجنسية مع الشريك، ولكن ليس بشكل فوري. النهوض من السرير مباشرة للاستحمام هو فعل غير مقبول، حيث يُشعر الشريك بأن ما حدث أثناء الجماع لم يعجبك.

ينصح بالاسترخاء رفقة الشريك بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، والتواصل العاطفي معه. فذلك يقوي ويعزز مشاعر الحب والتفاهم بينكما.

تكبير الذكر0 1

القيام من الفراش بعد الجماع لمواصلة العمل

لو كنت تفكر في استكمال عملك مباشرة بعد انتهائك من ممارسة الجنس مع شريكك، فنحن لا ننصحك بذلك. بل لا تقم بممارسة الجماع بالأساس. فلا يليق أن تترك شريكك وحده في الفراش، وتقوم أنت لاستكمال العمل، أو الدراسة، أو أياً كان بعد العلاقة الجنسية.

التواصل مع الأصدقاء بعد العلاقة الجنسية

لا تقم باستخدام هاتفك للتواصل مع أصدقائك بعد ممارسة الجنس، فذلك ليس الوقت المثالي لفعل هذا الأمر. بدلا من ذلك، أطفئا هاتفكما وابتعدا عن العالم الخارجي، واقضيا وقتا هادئا لوحدكما، وتبادلا فيه الأحاديث الرومانسية واللطيفة.

تغيير مكان النوم بعد العلاقة الجنسية

لا تفترقا بعد الانتهاء من ممارسة الجماع، ويذهب كل واحد منكما لسرير مستقل، أو غرفة أخرى. بل ابقيا في نفس السرير واجعلا ليلتكما مميزة ورومانسية وناما معاً.

النوم مع الأطفال

تقوم بعض الزوجات بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، بالذهاب للنوم مع طفلها، أو تجلبه للنوم معها ومع زوجها على نفس السرير. وهذا ما قد يزعج ويضايق الرجل، خاصة لو كان مخططا لقضاء ليلة رومانسية وهادئة معك.

التوجه إلى المطبخ

يتوجه البعض بعد العلاقة الجنسية إلى المطبخ من أجل تناول الطعام، وهذا ما قد يجعل الشريك يعتقد بأنك لم تستمتع، وكان كل تفكيرك منصبا على الطعام. لتفادي الوقوع في الجوع الشديد، تناول الطعام مع شريكك قبل ممارسة الجنس، فتلك وسيلة مناسبة للدخول في جو ممارسة الجماع، أو يمكنك إحضار بعض الأطعمة الخفيفة، ووضعها قريباً منكم من أجل إطعام بعضكما، والحفاظ على التواصل حتى بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية.

إقرأ أيضا : 7 أمور يجب القيام بها بعد الانتهاء من ممارسة الجنس

التعليق على أداء الشريك بشكل سلبي

حتى لو كان أداء شريكك الجنسي سيئا أو غير مرضي لك، فتجنب قدر الإمكان أن تخبره بذلك، وتعلق بشكل سلبي على ذلك. لأن هذا السلوك سيفسد كل المشاعر الجميلة والحميمة التي يمتلكها. لو كان الأمر محبطا لك، فيمكنك التلميح بطريقة غير مؤذية حتى يحل المشكلة.

ارتداء الملابس مباشرةً بعد العلاقة الجنسية

من الأفعال الخاطئة التي يرتكبها البعض بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، هي القيام لارتداء الملابس بسرعة، وهذا السلوك خاطئ، حيث يولد شعورا سيئا لدى الشريك. حيث يشعر بأنك لم تكن مرتاحا، ومستمتعا بالعلاقة الجنسية. ينصح بالبقاء على ما أنت عليه لبعض الوقت، قبل التفكير في ارتداء الملابس.