7 طرق علاج في المنزل للتخلص من سرعة القذف

تعتبر سرعة القذف، أو القذف المبكر، من أكثر المشاكل الجنسية شيوعاً بين الرجال، حيث إن ما بين 30% إلى 40% من الرجال يواجهون القذف المبكر في مرحلة من مراحل حياتهم. و سرعة القذف تعني حدوث التدفق، و وصول الرجل لذروته الجنسية قبل أن يريد ذلك هو وزوجته، وتقف العديد من الأسباب وراء الإصابة بسرعة القذف، منها العوامل النفسية، أو الأسباب العضوية. فهي قد تعود للولادة، أو تتطور مع تقدم الرجل في العمر. سوف نستعرض عليكم في هذا المقال 7 طرق فعالة لعلاج سرقة القذف.

سرعة القذف
سرعة القذف

طرق علاج سرعة القذف

1- التقنيات السلوكية

العلاج السلوكي قد يكون العلاج الأكثر فاعلية، من ضمن القائمة التي سنذكرها لكم، فقد يطلب الطبيب من الرجل الاستمناء قبل ساعة أو أكثر قبل ممارسة الجماع، وهو ما قد يطيل الوقت بعض الشيء حتى حدوث التدفق التالي. كما يمكن أن يوصي الطبيب بتجنب الإيلاج لفترة من الوقت، بالإضافة لممارسة بعض الألعاب الجنسية المختلفة، وتطبيق بعض التقنيات التي تزيل الضغط والتوت، الذي يرافق عملية الجماع نفسها.

2 تمارين كيجل

تمارين كيجل
تمارين كيجل

تبين من خلال الدراسات بأن ممارسة تمارين قاع الحوض، أو تمارين كيجل، يعمل على تأخير القذف، حيث أن ضعف عضلات قاع الحوض، تؤدي لضعف القدرة على تأخير القذف، لهذا تساعد ممارسة هذه التمارين على تقوية تلك العضلات، فقط ينبغي إتقان ممارستها والحفاظ على التركيز، وتكرار التمارين لأكثر من مرة في اليوم، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ابحث عن العضلات المناسبة لشدها عن طريق إيقاف البول في منتصف الطريق. امسكهم بقوة لمدة 3 ثوان ثم اتركهم لمدة 3 ثوان. افعل ذلك 10 مرات ، على الأقل ثلاث مرات في اليوم.

إقرأ أيضا : ما هو متوسط ​​حجم القضيب؟

تكبير الذكر0 1

3- طريقة البدء والإيقاف

تلقب أيضاً بطريقة التحكم في النشوة الجنسية، حيث تهدف إلى تأخير القذف عبر توقف الرجل والمرأة، عن أي تحفيز جنسي ومداعبة في اللحظة التي يشعر فيها الرجل بأن القذف على وشك الحدوث بلحظات، ومن ثم المواصلة بمجرد انحسار ذلك الشعور.

تقوم أنت أو شريكك بتحفيز قضيبك حتى تشعر أنك ستحصل على هزة الجماع. أوقف الإثارة لمدة 30 ثانية تقريبًا أو حتى يمر الشعور. ابدأ التحفيز مرة أخرى وكرر ثلاث أو أربع مرات أخرى قبل القذف.

4- استخدام الواقي الذكري

العلاقة بين تأخير القذف واستخدام الواقي الذكري، هو أن هذا الأخير يقلل الشعور بالإثارة، كونه يشكل عازلا بين القضيب والمداعبة والاحتكاكات، كما تتوفر منه بعض الأنواع التي يكون الغرض منها السيطرة على القذف أو زيادة مدة الجماع، والسبب هو أنها تصنع من مادة اللاتكس السميكة، أو تحتوي على مواد تخديرية مثل البنزوكايين والليدوكايين الذي يؤخر القذف.

5- تقنية الضغط

يمكن أن يرشد الطبيب المختص الرجل لتقنية الضغط على القضيب، فعندما يوشك على القذف، يقوم بالضغط بلطف على قضيبه، أو تقوم زوجته بفعل ذلك في النقطة التي تلتقي فيها الحشفة مع جسم القضيب، ويتم الضغط لبضع ثواني حتى تنتهي لحظات إلحاح القذف. تكرار هذه العملية لعدة مرات سيساعد الرجل على معرفة كيفية تأخير القذف دون الحاجة لتطبيق هذه التقنية فيما بعد.

إقرأ أيضأ : تعرف على أسباب قصر طول القضيب

6- كريمات التخدير والرذاذ

معظم هذه الكريمات والرذاذ لا تحتاج لوصفة طبية، حيث يمكن الحصول عليها من أي صيدلية، وهي تحتوي على عامل تخدير لعلاج سرعة القذف، مثل ليدوكايين أو البنزوكايين أو البريلوكايين. و تساعد هذه المنتجات على تقليل سرعة الوصول للنشوة، لأنها تقلل الإحساس بالقضيب، وغالبا ما توضع قبل ربع ساعة من موعد الجماع.

7- أدوية فموية

جدير بالذكر أيضاً بأن هناك مجموعة من الأدوية الفموية التي تؤخر النشوة الجنسية، مثل مضادات الاكتئاب والمسكنات ومثبطات فوسفودايستريز-5، ولكن يجب المعرفة بأن هذه الأدوية لا يتم اعتمادها من طرف إدارة الغذاء والدواء لعلاج سرعة القذف.

لا تتردد في استشارة طبيب لمعاجلة سرعة القذف

إذا كانت علاقتك تتأثر بـ سرعة القذف، فإن التحدث عن المشكلة يعد خطوة أولى مهمة. قد يكون مستشار العلاقات أو المعالج الجنسي أو الطبيب قادر على المساعدة.

قد يؤدي القذف المبكر أيضًا إلى صعوبة تكوين أسرة لأن الحيوانات المنوية قد لا تصل إلى بويضة لتخصيبها أو قد يؤثر الاكتئاب المرتبط بـ سرعة القذف على الدافع الجنسي أو الأداء. يمكن لاختصاصي الخصوبة التحدث معك أنت وشريكك حول بعض الخيارات الأخرى.