علاجات طبيعية

طرق التنحيف السريعة في المنزل 2022

دليلك الشامل لطرق التنحيف السريعة

سنتكلم اليوم عن افضل طرق التنحيف السريعة. فإذا كنت مهتم بالطرق السريعة للتنحيف فإن هذا المقال لك. حيث سنوضح من خلال المجلة الطبية أساليب فعالة للتنحيف يمكنك عملها بسهولة من المنزل حتى تفقد الوزن بسهولة. لن أطيل عليك هيا بنا ندخل في صلب الموضوع. 

نبذة سريعة عن التنحيف

نبذة سريعة عن التنحيف
نبذة سريعة عن التنحيف

التنحيف هو فقدان الوزن بالطرق المختلفة. وتعتبر أكثر الطرق فاعلية هي حمية التخسيس في المنزل التي يمكن الوصول إليها والتي تحظى بالعديد من المعجبين بسبب عدم وجود قيود. حيث أن كثير من الناس يسأل هل من الممكن إنقاص الوزن في المنزل؟

 فقديما كان أي شخص يريد إنقاص وزنه يذهب إلى مكتب استشاري التغذية ويفقد الوزن تحت إشراف الطبيب المختص. ولكن أصبح الأمر لا يحتاج طبيب متخصص بل يمكنك فقد الوزن في المنزل. لكن أهم مبدأ في نظام التخسيس في المنزل هو خلق الالتزام والحافز لفقدان الوزن حتى تتمكن من تحقيق هدفك بهذه الطريقة.

كيف تفقد الوزن وتنحف في المنزل ؟

كيف تفقد الوزن في المنزل
كيف تفقد الوزن في المنزل

صديقي العزيز، كل شيء يحتاج إلى وقت معين. وفقدان الوزن مثله مثل باقي الأشياء يحتاج وقت حتى تصل إلى نتيجة. لذلك أطلب منك عدم التسرع في إنقاص الوزن. إذا كنت في عجلة من أمرك لخسارة الوزن بسرعة ، فلا تتعجل بعد الآن كما يجب عليك الإستمرارية حتى ترى نتيجة تعبك. 

اقرأ أيضًا : الام المفاصل وطرق الوقاية منها

طرق التنحيف السريعة في المنزل

كما وضحنا يسهل التنحيف من المنزل وإليك أهم طرق التنحيف السريعة من المنزل:

1- استخدم طبق صغير

أظهرت الأبحاث التي أجريت على فقدان الوزن السريع في المنزل أن من طرق التنحيف السريعة هي استخدام عبوات أصغر حيث يؤدي إلى تقليل استهلاك الطعام. كما سيشعرك الطبق الصغير بأن طبقك ممتلء بالعام وأن الكمية ليست صغيرة بالعكس فهي تظهر أمامك بملء الطبق كله. 

2- النوم الكافي أحد طرق التنحيف السريعة

إذا كنت تريد إنقاص وزنك فعليك بالنوم بقدر كافي. حيث أن النوم من أهم طرق التنحيف السريعة، فعليك الذهاب إلى الفراش مبكرًا. لأن النوم الصحيح يجعل جسمك يقوم بعملية حرق منتظمة ويساعد باقي العمليات الأخرى مثل عملية الأيض وغيرها. كما تحتاج جميع الخلايا في أجسامنا إلى نوم جيد للقيام بعمليات الجسم المختلفة.

titan gel gold 1

3- اشرب الماء وأنت جائع

شرب الماء يوسع المعدة ويقلل الشهية. يساعد تناول الماء أيضًا في تسريع حرق الدهون. ينصح بشرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبة . لأنها تقلل من الشهية والسعرات الحرارية ، وتحرق حوالي 30٪ من السعرات الحرارية. اشرب الماء بدلاً من المشروبات التي تحتوي على السكر والمواد المضافة.

اقرأ أيضا :  بعد العلاقة الجنسية تجنب القيام بهذه الأمور

سيساعدك ذلك على تجنب المشروبات الحمضية والتسمين ، فهي طريقة رائعة من طرق التنحيف السريعة.

4- تجنب السكر

تجنب السكر من أهم طرق التنحيف السريعة. حيث أن للسكر خاصية حمضية قوية ويجعلك سمينًا. إذا كنت تريد أن تفهم مسألة كونك حامضيًا ، فيكفي أن تولي القليل من الاهتمام للعلاقة بين السمنة وحموضة الجسم. وإذا كنت تشتهي الأطعمة الحمضية وكان جسمك حامضيًا ، فبغض النظر عن مقدار نظامك الغذائي ، سيحرق جسمك الدهون بشكل طبيعي.

5- اكتب وتيرة الطعام

إن أولئك الذين يكتبون تكرار الطعام يفقدون المزيد من الوزن. فهي من طرق التنحيف السريعة ، حيث من الأفضل كتابة كل طعام وكل كمية وكل مرة وكل نوع من الأطعمة التي تتناولها.

6- إنقاص الوزن بتناول الفطور في المنزل

تنظيم الطعام من افضل طرق التنحيف السريعة
تنظيم الطعام من افضل طرق التنحيف السريعة

إذا استيقظت متأخرًا وترغب في الذهاب إلى العمل ، فعادةً لا يكون لديك وقت لتناول الإفطار. أو الأشخاص الذين يستيقظون بعد فوات الأوان. وعندما تتناول وجبة الإفطار ، يزداد معدل التمثيل الغذائي لديك. ذلك تناول وجبة الإفطار من أهم طرق التنحيف السريعة.

7- تناول البيض على الفطور

بروتين البيض هو بروتين مرجعي. أي أن بروتين الأطعمة الأخرى يقاس على أساس بروتين البيض . نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين. لذلك يعد البيض من طرق التنحيف السريعة وفقدان الوزن. البيض مليء بالعناصر الغذائية ويبقيك ممتلئًا بسبب بطء عملية الهضم. هذا الشبع يقلل من شهيتك ويقلل من وزنك.

الشيء الرائع الذي أريد أن أخبرك به هو أن تناول البيض على الإفطار سيساعدك على خسارة حوالي 65٪ من وزنك.

8- أحضر ما يكفي من الطعام إلى المائدة

تناول الطعام وتنظيم الغذاء وفقدان الوزن
تناول الطعام وتنظيم الغذاء وفقدان الوزن

هل تحضر كل الطعام إلى المائدة؟ إذا كان الأمر كذلك ، يرجى إعادة النظر فيمكنك إحضار طعام يكفيك فقط بدلًا من ذلك. ويمكنك أن تأكل بقدر ما تحتاج وتضعه على طاولة الطعام. لأنها حمية التخسيس وليست حفلة. وعندما يكون الطعام أكثر مما تحتاجه المائدة ، تزداد احتمالية الإفراط في الأكل والسمنة.

لا بد أنك سمعت المثل القائل بأن أذهان الناس في عيونهم. ماذا يحدث عندما تنظر إلى كل هذا الطعام؟ أخبر نفسك.

9- تناول الأطعمة القلوية

يساعد وجود قائمة بالأطعمة القلوية الجسم على التنحيف السريع وتخطيط النظام الغذائي القلوي بشكل أفضل. لذلك هل تساءلت يومًا عن الأطعمة القلوية وما الأطعمة الحمضية. المفهوم الرئيسي وراء النظام الغذائي القلوي هو أن بعض الأطعمة بعد الهضم يمكن أن تنتج منتجات ثانوية حمضية في جسمك. يمكنك تقليل الآثار الصحية السلبية لهذه الأحماض عن طريق الحد من الأطعمة المنتجة للحمض في نظامك الغذائي وتناول الأطعمة التي تجعل الجسم قلويًا.

اقرأ أيضا :  غشاء البكارة : أنواع غشاء البكارة و معلومات لكل مقبل على الزواج

10- كل لتعيش

هل نأكل لنعيش أم نعيش لنأكل؟ لا تضحك بجدية!

تأكل للحصول على الطاقة للوصول إلى أهدافك ، لتعيش. إذا قلت إننا نعيش لنأكل ، أعتقد أنك تغش. لماذا ا؟ لأن هناك الكثير من الملذات في العالم وليست مجرد متعة الأكل. وهذه من أفضل طرق التنحيف السريعة.

11- شرب المزيد من الماء

نعم صحيح ، اشرب المزيد من الماء لترى آثاره الرائعة فهو من طرق التنحيف السريعة. لذلك أقترح أنه في الصباح ، قبل تناول الإفطار ، اشرب كوبًا من الماء على الأقل في درجة حرارة الغرفة حتى تتمكن من إنقاص الوزن بشكل أسرع في المنزل .

12- استمتع بمذاق الطعام

من فضلك ضع بعض العسل في نهاية لسانك. من فضلك افعل هذا. حاولت ذلك بنفسي. لماذا العسل ليس حلوًا في هذه المنطقة؟ لأن كل جزء من اللسان له حاسة تذوق مختلفة. بهذه الطريقة تسمح لسانك بالتعرف على الأذواق والاستمتاع بالطعام أكثر.

قد يبدو الأمر بسيطًا ، لكن طرق التنحيف السريعة تحتاج مزيد من الإرادة ويمكن أن تتم بعناية مع تذوق كل طعام. لذلك تذكر أن تكون حريصًا في مذاق الطعام.

13- الوجبات الخفيفة من طرق التنحيف السريعة 

وقد ثبت هذا المبدأ أن خفض السكر في الدم يسبب السمنة. هذا يعني أنه ليس عليك أن تكون جائعًا جدًا لفقدان الوزن .يحدث تجويع الخلايا في هذه الحالة ، من خلية إلى أخرى ، تحتاج إلى التغذية والطاقة. أنت لست مسيطرًا على الإطلاق ، فأنت لاشعوري تذهب لتناول الطعام. سواء كانت حلويات أو أي طعام أخرى تصل إليك.

يمكنك الذهاب إلى الثلاجة وتناول كل ما يمكنك تناوله. وللتغلب على هذه المشكلة ، يمكنك الحصول على مساعدة من وجبات النظام الغذائي الخفيفة . هذا يعني تناول تفاحة أو أي فاكهة أخرى تحبها بين وجبتي الإفطار والغداء.

إن تناول هذه الوجبة الخفيفة يمنع انخفاض نسبة السكر في الدم. وينطبق الشيء نفسه على وجبة المساء الخفيفة والوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل. وهي من طرق التنحيف السريعة.

14- التمرين هو أفضل طرق التنحيف السريعة

التمارين الرياضية والتنحيف
التمارين الرياضية والتنحيف

يمكنك استخدام العديد من تمارين حرق السعرات الحرارية كطريق من طرق التنحيف السريعة في المنزل. ومن التمارين الأساسية للتخسيس في المنزل رقصة الزومبا أو الرقص المنتظم.ودائمًا يوجد خيار آخر هو ممارسة الرياضة عن طريق تنزيل الألعاب الرياضية عبر الإنترنت. لكن النقطة الأساسية والعملية هي الالتزام بممارسة الرياضة. على أي حال يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل وفي بيئة بحجم سجادة ، حتى بدون معدات متخصصة ، بالإضافة إلى النظام الغذائي لكي تظهر نتيجة التمارين سريعا.

15- الصوم

من أنماط تناول الطعام في رمضان الصيام. هذا هو السبب في أن المقال عن النظام الغذائي خلال شهر رمضان يحظى بشعبية كبيرة. وفي الواقع ، يمكن أن يساعدك الصيام خارج شهر رمضان أيضًا على إنقاص الوزن بشكل عام. حيث يتسبب الصيام في تقليل الأكل وفقدان الوزن ، ولكن فقط في حالة عدم المبالغة في ذلك.

اقرأ أيضا :  دوالي الخصية الأعراض و الأسباب و طرق العلاج

ويمكنك استخدام تقنية الصيام في حمية التخسيس المنزلية . على الرغم من أن الكثير من الناس يقولون إننا نسمن في رمضان. وذلك بسبب الإفراط في تناول وجبة الإفطار. ولكن أريد أن أخبرك بشيء آخر يعتبر من طرق التنحيف السريعة وهو انك عندما تريد الإفراط في تناول الطعام ، فكر في أنك صائم وبهذه التقنية يمكنك منع نفسك من الإفراط في تناول الطعام.

16- شرب القهوة المرة

إن شرب القهوة من طرق التنحيف السريعة. لأن القهوة منخفضة للغاية في السعرات الحرارية ، ولكن إذا تناولنا القهوة مع الكثير من السكر ، فإنها تصبح دهنية. لذلك احرص أن تتناول القهوة بدون سكر وحاول الاستمتاع بها و بمذاقها حتى لا تشعر بالملل .

وعند بعض الأشخاص ، يزيد شرب القهوة من الطاقة والكفاءة. ولكن هناك نقطة أكثر دقة من الشعر أن تناول الكثير من القهوة يسبب السمنة حول الخصر. ولكن إذا التزمت بالنظام الغذائي المناسب مع كوب من القهوة  ستحقق الجسم الذي تريده.

أؤكد مرة أخرى أن أساليب التخسيس في المنزل يجب أن تكون أسلوب حياتك بمرور الوقت لتحقيق النتائج. ولا تبحث أبدًا عن حلول قصيرة المدى لأنك لن تحصل على نتائج. ولكن يمكنك تطبيق طرق التنحيف السريعة مع الإستمرارية عليها بإرادة وجدية فستفقد الوزن. لذلك أريدك أن تكن على دراية بما تقوم به.

17- لا تنسى تناول العشاء

لا يجب عليك تخطي العشاء! فوجئ العديد من عملائي الذين كانوا يتطلعون إلى إنقاص الوزن بسرعة بما قلته ، لكن هذا صحيح. كن مطمئنًا أن أولئك الذين لا يتناولون العشاء لن يستطيعون النجاح في طرق التنحيف السريعة تحت أي ظرف من الظروف. في رأيي ، عدم تناول العشاء يؤدي أيضًا إلى انخفاض نسبة السكر في الدم .

وعندما لا تأكل العشاء ، لا تستطيع النوم بسبب الجوع وتتعطل فسيولوجيا جسمك. مرة أخرى ، هناك اشتهاء قوي للطعام وتبدأ السمنة. واستنادًا إلى عدة عقود من الخبرة في التغذية والعلاج الغذائي ، أؤكد أن عشاءًا خفيفًا ومنتظما يجعلك تفقد الوزن بطريقة صحية.

الخاتمة

وهكذا نكون وضحنا كيفية إنجاح حميتك وفقد الوزن بسرعة في المنزل. كما قدمنا العديد من طرق التنحيف السريعة التي يمكنك أن تعتمد عليها وتبدأ بخسارة الوزن. نتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات مفيدة لما تبحث عنه من طرق التنحيف السريعة.