صحة الرجل

علامات لا يجب تجاهلها لو ظهرت على القضيب

علامات لا يجب تجاهلها لو ظهرت على القضيب
علامات لا يجب تجاهلها لو ظهرت على القضيب

قضيب الرجل هو العضو الجنسي في الجهاز التناسلي الذكري، ومن خلاله يمر مجرى البول الذي يعتبر ممراً مشتركا للبول والمني. حسب الأطباء، فإن القضيب هو الآخر بالإضافة لمجموعة من الأعضاء الأخرى يشكل مرآة للصحة العامة للجسم، وقد يخبرك بأنك مصاب ببعض الأمراض والمشاكل الصحية في حال ظهور بعض العلامات والأعراض عليه. ومن أجل زيادة الوعي بضرورة الحفاظ على الصحة الجنسية، قررنا أن نستعرض عليكم بعض العلامات التي لا يجب تجاهلها لو ظهرت على القضيب.

خروج الدم مع البول أو المني

بلا شك، خروج الدم مع البول أو المني ليس أمرا طبيعيا وقد يشير إلى الإصابة بمرض في المثانة أو البروستاتا أو الكلى، لهذا من الضروري أن يلاحظ الشخص ما إذا كان الدم يخرج مع البول أو المني.

ولكن حسب بعض الخبراء في المسالك البولية فإن خروج الدم أثناء القذف خلال ممارسة الجنس لمرة أو مرتين لا يشير بالضرورة إلى وجود مشكلة صحية، ولكنه لو تكرر بشكل مستمر فحينها يجب استشارة طبيب مختص للاطمئنان على صحة الكلى والمثانة والبروستاتا.

آلام الدورة الشهرية | أسبابها وطرق علاجها

انتفاخ أو احمرار رأس القضيب

رأس العضو الذكري يسمى أيضا الحشفة، وهو منطقة جد حساسة من القضيب. في حال ظهر أي التهاب أو احمرار أو انتفاخ في رأس العضو الذكري فإن ذلك قد يشير لوجود فطريات أو فيروسات أو بكتيريا ضارة.

هذه المشكلة الصحية تؤثر على حياة الرجل حيث تصبح عملية ارتداء الملابس الداخلية مؤلمة، وكذلك التبول وحتى ممارسة الجنس. قد يعود السبب في التهاب الحشفة إلى قلة النظافة وعدم تغيير الملابس الداخلية أو حتى الإصابة بمرض السكري، لأن المصابين به معرضون لالتهاب الحشفة 3 مرات أعلى من الأشخاص العاديين.

اقرأ أيضا :  الألم أثناء ممارسة الجنس الأسباب و العلاج

من الضروري زيارة طبيب مختص من أجل العلاج والحصول على وصفة طبية تتضمن مضادات حيوية أو مضاد للفطريات.

تعرف على بعض أسباب قصر طول القضيب

قلة الحساسية في القضيب

العضو الذكري هو عضو جد حساس، لهذا فإن أي انخفاض في حساسيته قد يشير لمشكلة في الصحة العامة للرجل. غالبا ما يكون السبب في قلة حساسية العضو الذكري وعدم الانتصاب أو الشعور بالرغبة الجنسية عائداً لسوء النظام الغذائي الذي يتبعه الرجل، حيث يفتقر للفيتامين B12 وحمض الفوليك الذي بدوره يمنع الأعصاب التي توجد في القضيب من تحميل الإشارات نحو الدماغ.

ZIT AL ALAK

من أجل حل هذه المشكلة، لا بد من الحصول على كمية يومية كافية من فيتامين B12 وحمض الفوليك من المصادر التي تتوفر بها، وكذلك لا بد من القيام بفحص السكر لأن المصابين به يصبحون أكثر عرضة لقلة حساسية العضو الذكري وقد تكون واحدا منهم.

كثرة التبول

الاضطرار للذهاب للحمام من أجل التبول المتكرر هي مشكلة صحية لا يجب تجاهلها، فقد يكون مصدرها هو تضخم البروستاتا الحميد. ننصحك بزيارة الطبيب من أجل القيام بالفحوصات اللازمة.

غالبا ما يصيب تضخم البروستاتا الحميد الرجال ما بين عمر السبعين والثمانين عاماً، ونادرا ما يصيب الرجال أقل من عمر الأربعين.

تقوس القضيب

تقوس أو انحناء أو اعوجاج القضيب يكون بمثابة مشكلة صحية في حالة الانتصاب وليس الارتخاء، لأن تقوسه خلال الارتخاء أمر طبيعي ولا يستدعي التدخل الطبي.

لكن لو لاحظت بأن قضيبك يتقوس في أي اتجاه بزاوية ثلاثين درجة أو أكثر فإن ذلك أمر يستدعي القلق ولا يجب تجاهله، بل يجب اللجوء للطبيب.

ما هو متوسط حجم القضيب؟

قلة إنتاج المني

لو لاحظت بأن كمية المني قلت بشكل كبير لديك أثناء القذف، ناهيك عن انخفاض الشعور بالنشوة فقد يشير ذلك إلى أنك تعاني من انخفاض في هرمون الذكورة (التستوستيرون) في جسمك.

اقرأ أيضا :  هل العادة السرية تسبب الحمل؟

قم بمراجعة طبيب مختص من أجل الحصول على علاج مناسب لإعادة نسبة التستوستيرون لمستوياتها الطبيعية.