أسباب فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين


لا شك أن العلاقة الجنسية بين الزوجين هي مقياس الحياة الزوجية، إن كانت ناجحة أم فاشلة، فتعد العلاقة الجنسية ركن أساسي للسعادة الزوجية، كما يوجد كثير من البيوت وصل الحال بهم للفشل، وهذا بسبب فشل العلاقة الجنسية، وهذا بسبب أشياء أخرى كثيرة، وسوف نناقشها في مقالتنا هذه، أسباب فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين.

فشل العلاقة الجنسية
فشل العلاقة الجنسية

المداعبة الجنسية

المداعبة هي من أساسيات العلاقة الجنسية، ويعد إهمال المداعبة الجنسية، شئ خطير يؤدي إلي سرعة إنهاء العلاقة الجنسية دون إشباع الطرفين، وخاصة المرأة، والذي حتما يؤدي إلى فشل تلك العلاقة فيما بعد، فالمداعبة هي روح العلاقة الجنسية، التي لابد للطرفين الاهتمام بها. 

التهيئة الجنسية

التهيئة الجنسية، أو المقدمات الجنسية، هي القاعدة التي تبنى عليها العلاقة الجيدة، إذ أن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل صادم أو مباشر، دون تهيئة، أمر خطير، لأنه يفقد العلاقة الروح، ويحرمها من الإثارة والمتعة الجنسية، مما يجعلها ممارسة مملة.

الأطفال الصغار

لا شك أن الأطفال نعمة، ولكن وجود الأطفال الصغار له عامل كبير في فشل العلاقة الجنسية، لأن وجودهم يجعل الزوجين من الصعب حصولهم على وقت للإنفراد ببعض، كما يجعلهم دائما في ضغوط، ويجعل مهام الأطفال تتملك من معظم أوقاتهم، وأيضا تتسبب مسؤوليتهم في وجود الضغط النفسي، والعصبي، وهذه الأسباب تؤدي إلي وجود فشل في العلاقة الجنسية للزوجين.

قله الثقة بالنفس

قله الثقة بالنفس، أو انعدام الثقة الجنسية، وعدم الرضا عن صورة الجسد، قد تجعل الشخص متجنبا للجنس، أو حريصا على طرق محدودة في الممارسة، خوفا من إظهار جسده أو التعبير عن نفسه بحرية، وهذا قد يكون بسبب الأفلام الإباحية التي يشاهدها، التي لها العامل الأكبر على التأثير في ثقة الشخص بنفسه.

تكبير الذكر0 1

شاهد أيضا مشاهدة الأفلام الإباحية تدمر الجسد و النفس

اعتبار الجنس مهمة

كون العلاقة الجنسية واجب زوجي، ولابد القيام بها، هذا يعد من أقوى أسباب التي تؤدي إلى الفشل، فالعلاقة الجنسية هي علاقة مزاجية رومانسية، لا تجوز إلا وكان الطرفين يردونها ويحبونها من بعض، وليس واجب لابد القيام به من أجل إرضاء أحد الطرفين.

الروتين الجنسي

الروتين في العلاقة الجنسية يؤثر بصورة ملحوظة على استقرار العلاقة الزوجية. وبما أن للروتين فوائد كثيرة، مثلا يوفر الوقت والجهد. ويجعل الإنسان يحس بالاستقرار والتوازن. ولكن عندما يصيب العلاقة الجنسية. فهذا أمر خطير. لأنه يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل عام وهذا السبب من أهم أسباب فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين. فعندما يتسلل الملل لغرفة النوم. فهنا قد يحتاج الزوجين لبعض الخطوات والأفكار لتتخلص منه. ومن ضمن هذه الأفكار التي تساعد على كسر الروتين:

  • التغيير في الأوضاع وتجربة أوضاع جنس جديدة وغريبة.
  • التغير في أماكن العلاقة ولا تجعلوها تقتصر على فراش الزوجية.
  • التغيير في صيغة السيطرة بإمكان المرأة أن تسيطر فلا بأس إن كان هذا سيكسر الملل.
  • يمكنكم استخدام الألعاب الزوجية. فهي من الأفكار الجيدة التي تساعد على إضافة المزيد من الإثارة والتجديد.
  • المداعبات المثيرة قبل ممارسة الجماع. حيث تكون مداعبة ذات مرح وضحك وإثارة.  

اقرأ أيضا : كيف يمكن للجنس أن يفيد صحتك

الاهتمام بالنفس

يعد أيضا عدم الاهتمام بالذات. من أكبر مسببات فشل العلاقة الجنسية، والاهتمام بالذات لا يقتصر على المظهر الخارجي، وإنما أيضاً النظافة الشخصية. حيث رائحة الجسم، والفم، ونظافة الأسنان، ونظافة اليدين، والقديمين، فلابد على الطرفين الاهتمام بذاتهم جيدا، لكي ينعموا بحياة جنسية ممتعة، وأيضا حياة زوجيه مثالية.