نصائح جنسية

من أجل علاقة سعيدة، إليك العدد المثالي لممارسة الجنس

العدد المثالي لممارسة الجنس
العدد المثالي لممارسة الجنس

لم يعد هناك أحد في وقتنا الحالي يجهل الدور الكبير الذي تلعبه العلاقة الجنسية في نجاح الحياة الزوجية، فحسب الأبحاث والإحصائيات، فإن الأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم ويشبعون رغبات ومتطلبات بعضهم البعض هم أكثر سعادةً وهناءً في علاقتهم من غيرهم، لهذا يوصي الخبراء والمختصون والأطباء بضرورة التحدث بكل صراحة مع الزوج حول المسائل الجنسية والتعبير عن الرغبات، كما أنه يجب على كل شخص معرفة حاجات ورغبات الشريك الجنسية وتلبيتها أثناء ممارسة الجنس قصد إنجاح العلاقة الزوجية ككل. لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو، هل هناك عدد مثالي لممارسة الجنس في اليوم أو الأسبوع أو الشهر ينبغي على الشريكين وضعه لممارسة الجنس؟

عدد المرات المثالي لممارسة الجنس

الحقيقة هي أنه لا يوجد جواب محدد لهذا السؤال، فنتائج الدراسات والأبحاث التي أجريت حول هذا الموضوع كانت مختلفة، فهناك من توصل إلى أن ممارسة الجنس مرتين في الأسبوع كافية، وهناك من يرى بأن ممارسة الجنس مرة واحدة كل أسبوعين أو في الشهر كافية أيضاً، ناهيك عن اختلاف في آراء المختصين والخبراء سنعرض عليكم بعضها:

حسب خبير علم الاجتماع الدكتور غرانتس، يعتمد عدد المرات المثالي لممارسة الجنس على الحاجة والرغبة الجنسية لكلا الزوجين، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الرغبة الجنسية قد ترتفع وتزيد أحيانا وقد تنخفض أحيانا أخرى وفقَ عدة ظروف وعوامل تتعلق بالصحة النفسية والجسدية ووضع العلاقة مع الشريك. وبالتالي، من الطبيعي أن يزداد عدد ممارسة الجنس مع الشريك عندما تكون الأوضاع جيدة وخالية من أي مشاكل يمكن أن تؤدي لانخفاض الرغبة الجنسية أو تتسبب في انعدامها.

في المقابل، يرى الدكتور هاري فش بأن عدد مرات ممارسة الجنس بين الزوجين لا يهم لو كانا مستمتعان ويشعران بالرضا، المهم هو أن يكون هناك اتفاق مرضي بين الزوجين لعدد مرات ممارسة الجنس في الأسبوع. ولكن في نفس الوقت، يوصي الدكتور هاري فش بضرورة المداعبة والعناق وتبادل القبل قبل ممارسة الجنس، لما لها من دور في التأثير بشكل إيجابي على العلاقة، فالجنس ليس مجرد اتصال جنسي أو جماع فقط، بل يشمل النشاطات السابق ذكرها.

اقرأ أيضا :  ممارسة الجنس - كيف يمكن لها أن تفيد صحتك

تأثير التقدم في العمر على عدد مرات ممارسة الجنس

هناك دراسة تابعة لجامعة شيكاغو الأمريكية توصلت إلى أن التقدم في العمر يؤثر على عدد مرات ممارسة الجنس، حيث ينخفض عدد ممارسة الجنس في الأسبوع بشكل دوري كل عشر سنوات.

حسب النتائج، فإن متوسط عدد ممارسة الجنس في السنة ينخفض بالطريقة التالية:

  • بين عمر 18 و29 عاماً، يمارس الأزواج الجنس 84 مرة في السنة.
  • بين عمر 30 و39 عاماً، يمارس الأزواج الجنس 80 مرة في السنة.
  • بين عمر 40 و49 عاماً، يمارس الأزواج الجنس 63 مرة في السنة.
  • بين عمر 50 و59 عاماً، يمارس الأزواج الجنس 45 مرة في السنة.
  • بين عمر 60 و69 عاماً، يمارس الأزواج الجنس 27 مرة في السنة.
  • من عمر 70 إلى ما فوق، يمارس الأزواج الجنس 10 مرات فقط في السنة.

جدير بالذكر أن التقدم في العمر ليس السبب الوحيد في تدني وانخفاض متوسط عدد ممارسة الجنس بين الزوجين، بل هناك ظروف أخرى تؤدي لهذا التراجع كانخفاض الرغبة الجنسية، تراجع النشاط الجنسي، كثرة المشاكل والشجارات اليومية، انتفاء الرومانسية من العلاقة وزيادة ضغوط الحياة اليومية.

ZIT AL ALAK