صحة الرجل

هل العادة السرية تسبب الحمل؟

العادة السرية
العادة السرية

انتشرت العادة السرية بشكل كبير بين أوساط الشباب والفتيات في وقتنا الحالي، وانتشرت معها الكثير من المفاهيم الخاطئة حولها، خاصة في الجوانب التي تتعلق بالفتيات أكثر من الشباب، ومن أكثر الأسئلة التي احتار فيها نسبة كبيرة من الفتيات هل العادة سرية تسبب الحمل، لذلك سنتطرق في هذا المقال ونجيب بشكل واضح على هذا السؤال.

ما هو الاستمناء أو العادة السرية؟

العادة السرية هي قيام الفتاة أو الشاب  بلمس أعضائهم التناسلية أو أي مناطق حساسة أخرى في الجسم بهدف الحصول على المتعة الجنسية، والوصول لحالة النشوة والاستمتاع، وهو من أكثر المواضيع التي لا يتم الحديث عنها كثيراً وتناولها خاصة في أوساط العائلات المحافظة، مما جعل الكثير من الأساطير والمفاهيم الخاطئة تنتشر حول العادة السرية.

أنواع الاستمناء أو العادة السرية:

  • العادة السرية الناتجة عن لمس وتحفيز البظر لدى الفتيات.
  • العادة السرية الناتجة عن لمس الحلمة والتي تثير جزء كبير من الفتيات وتؤدي لحدوث العادة السرية.
  • العادة السرية الناتجة عن اختراق فتحة الشرج بالإصبع أو بعض الأدوات الخفيفة الغير مؤدية والتي تؤدي لحدوث العادة السرية لدى فئة من الفتيات.
  • العادة السرية الناتجة عن اختراق المهبل بواسطة الإصبع أو بعض الأدوات الجنسية التي تباع أحياناً في بعض المحلات التجارية أو أي أدوات أخرى تخترق المهبل بشكل لطيف وبسيط.

ويمكن أن تكون ممارسة العادة السرية للشخص بمفرده أو مع شخص آخر ( مع حرمانية ممارستها مع شخص آخر في الدين الإسلامي الحنيف)، ويميل الكثير من الفتيات لممارسة العادة السرية لوحدهن دون المشاركة مع الآخرين، وتستمر الفتاة في ممارستها حتى تصل لهزة الجماع أو ذروة الجماع كما في الممارسة الجنسية الفعلية، ولكن ليس هكذا الحال دائماً.

اقرأ أيضا :  اضطراب الإثارة الجنسية عند المرأة

هل العادة الصحية صحية أم غير صحية؟

العادة السرية ظاهرة صحية تمامًا وجزء طبيعي من حياة معظم الناس، ولا ينبغي الخجل أو القلق أو الحرج عند ممارستها.

فوائد العادة السرية:

  • تساعد العادة السرية على زيادة معرفتنا بأجسادنا جيداً و تحضيرنا لفترة ما بعد الزواج.
  • زيادة فهم الفتاة والشاب بالأمور التي تثيره كثيراً عند ممارسة العملية الجنسية وتقوم بإيصالها لأكبر قدر من المتعة.
  • تدل العادة السرية الفتاة والشاب على الطريقة الصحيحة للتمتع بالعملية الجنسية دون التعرض لخطر الحمل أو الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.
  • تمهد الطريق لبناء الثقة مع شريك الحياة مستقبلاً، وتعتبر طريقة آمنة لمشاركة ما يستمتع به كل من الزوجين.
  • تساعد العادة السرية على التقليل من التوتر والنوم بشكل أفضل.

هل يمكنك ممارسة العادة السرية مرات كثيرة خلال اليوم؟

لا ينصح بالإكثار من ممارسة العادة السرية خلال اليوم الواحد إذا كان هذا الأمر يؤثر على النشاط العام للشاب أو الفتاة ويمنعه من إنجاز أعماله اليومية بشكل جيد ومرضي، وغير ذلك له الحرية الكاملة في عدد المرات التي يمارس فيها العادة السرية.

العلاقة بين العادة السرية والدافع الجنسي:

يميل الشباب إلى ممارسة العادة السرية في فترات الصباح المبكرة حيث ينشط الدافع الجنسي لديهم لممارستها بشكل كبير، بخلاف الفتيات التي يصل الدافع الجنسي لديهن لممارسة العادة السرية في فترات الدورة الشهرية وخاصة في فترة الإباضة بالتحديد حيث تميل إلى ممارسة العادة السرية للتخفيف من حالة الألم والتوتر التي تشعر بها بشكل كبير.

أضرار العادة السرية:

  • تؤدي للوصول لحالة الإدمان الشديد الذي يعيق الشاب أو الفتاة عن إنجاز الأشياء المهمة في حياته.
  • تؤدي للوصول إلى البرود الجنسي بعد الزواج والاكتفاء بحالة الاستمتاع الخارجي فقط، حيث لا تشعر الفتاة بأي نوع من الاستمتاع عند الجماع مع زوجها، وهذا ما يجعله لا يحب جماعها مع مرور الوقت.
  • تولد الشعور بالذنب في كل مرة يتم فيها ممارسة العادة السرية، وهذه من الأضرار الناجمة عن الخرافات التي تولدت قديماً حول العادة السرية.
  • التعرض للإصابة بالالتهابات في حال عدم مراعاة قواعد النظافة جيداً قبل وأثناء وبعد ممارسة العادة السرية، وكذلك يكون هناك عرضة للإصابة بأمراض مختلفة.
  • حدوث التهابات في المناطق التناسلية مثل: المهبل والحوض والرحم.
  • حدوث التهابات في الجهاز البولي تؤدي في حال المضاعفات الشديدة إلى حدوث فشل كلوي.
  • حدوث عدوى فطريات أو بتكتيريا أو فيروسات في منطقة المهبل والجهاز التناسلي وقناتي فالوب مما يؤدي إلى حدوث العقم بعد الزواج. 
  • التعرض لخطر فقدان العذرية وتهتك غشاء البكارة في حال ممارسة العادة السرية بشكل خاطىء وغير مدروس.
  • تؤدي إلى الإصابة بمضاعفات نفسية وعصبية مثل: الإحساس والشعور بالنقص، والإحساس بانعدام الثقة بالنفس، والرغبة في الانطواء، والشعور بالخجل.
اقرأ أيضا :  العجز الجنسي و المكملات الغذائية أو الستيرويدات - أية علاقة؟

مفاهيم خاطئة حول العادة السرية:

  • العادة السرية لا ينبغي ممارستها لأنها تضر بالجسم، وهذا مفهوم خاطىء تماماً لأن العادة السرية مفيدة للجسم أحياناً ولكن في حدود معينة، لأنها تعمل على تفريع الحيوانات المنوية الزائدة عن حاجة الجسم وتعطي شعوراً بالراحة وتساعد على النوم بشكل أفضل.
  • العادة السرية تسبب العقم لدى الفتيات عند ممارستها، وهذا مفهوم خاطىء تماماً ، فممارسة العادة السرية بشكلها الصحيح والاعتيادي لا يسبب عقم للفتاة إلا في حالة حدوث التهابات شديدة في الأعضاء التناسلية والجهاز البولي تؤدي مضاعفاتها لحدوث العقم.
  • العادة السرية أثناء الدورة الشهرية تسبب العقم، وهذا مفهوم خاطىء فلا يوجد علاقة طبية على الإطلاق بين الدورة الشهرية والعادة السرية.
  • الدورة الشهرية هي نفسها لكل النساء وتستغرق نفس الفترة الزمنية، وهذا أمر خاطىء تماماً فكل فتاة هي حالة فريدة بذاتها والدورة الشهرية الخاصة بها تستغرق فترة تختلف عن الفتيات والنساء الأخريات.
  • ألم الدورة الشهرية يسبب الكثير من الأشياء التي مررنا بها في حياتنا، وهذا أمر غير صحيح لأن ألم الدورة الشهرية يؤثر بشكل سلبي على نشاط الحياة اليومية للنساء والفتيات، ويسبب الصداع الشديد وعدم التركيز، والقلق، والعصبية الزائدة.
  • المرأة لا تختلف مشاعرها أثناء الدورة الشهرية، وهذا خطأ كبير لأن هناك تغييرات حقيقية تحدث في جسد المرأة في فترة الدورة الشهرية وخاصة انخفاض هرمون الاستروجين المرتبط بالسعادة، لذلك يجب أخذ هذه التغيرات بعين الاعتبار من قبل العائلة أو الزوج حتى تنتهي هذه الفترة.
  • المرأة لا تتأثر بتغيرات الهرمونات في جسمها ولا تستطيع تحمل هذه التغيرات، وهذا أمر خاطىء فالنساء هن الأكثر تحملاً لتغير الهرمونات في أجسادهن خاصة في فترة الحمل البالغة 9 أشهر في الغالب، وكذلك في فترة الدورة الشهرية التي تحدث في كل شهر من أشهر العام.
اقرأ أيضا :  زيت العلق أو زيت بن علي اليمني الأصلي 2022 لتكبير القضيب

هل العادة السرية تسبب الحمل؟

لا تسبب العادة السرية الحمل على الإطلاق بأي شكل من الأشكال، لأن الحمل يحدث نتيجة لقذف الحيوانات المنوية داخل الرحم، وفي حال عدم وجود حيوانات منوية فلا يحدث حمل على الإطلاق، ولكن يجب ألا يتم ممارسة العادة السرية في مكان يشتبه وجود حيوانات منوية فيه كالمسابح العامة المختلطة في بلاد غير إسلامية، وما شابهها من الأماكن التي يشتبه وجود بقايا حيوانات منوية فيها.

وفي كل الأحوال يجب الموازنة بين أمور الحياة الضرورية اليومية وبين العادة السرية في حال لم تكن الفتاة متزوجة بعد، ولكن في حال كانت متزوجة فمن الأفضل ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها وترك العادة السرية بالكامل.

titan gel gold 1