الرغبة الجنسية أفضل طرق لزيادتها للمرأة و الرجل

الرغبة الجنسية
الرغبة الجنسية

يمر كل من الرجل والمرأة بمراحل وفترات في الزواج تنخفض فيها الرغبة الجنسية، وذلك ما قد يؤثر على علاقتهم. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الشهوة الجنسية، فربما تكون عوامل وأسباب عضوية (ضعف الانتصاب وضعف اللياقة على سبيل المثال)، أو أسباب نفسية مثل التعرض لضغوط وتوترات العمل والأسرة. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لإعادة الأمور لمجرياتها والاستمتاع بالعلاقة الجنسية مع الشريك. فيما يلي، أفضل طريق زيادة الرغبة الجنسية.

سنقسم الحديث عن أفضل طريق زيادة الرغبة الجنسية إلى صنفين اثنين، وهما: طرق غذائية ترتبط ببعض الأطعمة التي تحفز الرغبة الجنسية، وطرق ترتبط بالعادات الحياتية التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية.

1- طرق غذائية لـ زيادة الرغبة الجنسية

حسب خبراء التغذية والأطباء، فإن تناول بعض الأطعمة المحددة، يعتبر من أفضل الطرق لزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء، والسبب هو أن الفيتامينات والمعادن والمكونات الطبيعية التي توجد في هذه الأطعمة، تقوي الأداء الجنسي وتحفز الرغبة الجنسية. هذه بعض الأطعمة التي أثبتت الدراسات بأنها من أفضل طرق زيادة الرغبة الجنسية:

الشوكولاتة الداكنة

على مر التاريخ، كانت الشوكولاتة الداكنة رمزاً للرغبة الجنسية في العديد من الثقافات، وبالفعل، توصلت الدراسات والأبحاث إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على الكثير من الكاكاو، تعزز إفراز السيروتونين والدوبامين والفينيثيلامين، التي تحسن المزاج، تقلل الإجهاد، تشعر الشخص بالسعادة، تعزز الاسترخاء وتنشط الرغبة الجنسية.

المكسرات والبذور

تعتبر المكسرات من أفضل الخيارات الغذائية، ومن أفضل طرق زيادة الشهوة الجنسية، والسبب هو أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والزنك، والمعادن، والمكونات الضرورة لتعزيز الصحة الجنسية، كما أنها تعزز جهاز الدوران، مما يسهل وصول الدم للأعضاء التناسلية.

تكبير الذكر0 1

السبانخ

تعتبر السبانخ مصدرا غنيا بالمغنسيوم المفيد لزيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية وتحسين المزاج وتقليل الالتهابات. و السبانخ بلا شك واحدة من أفضل الأطعمة والطرق لزيادة الرغبة الجنسية.

التوابل والأعشاب

من أفضل طرق زيادة الرغبة تناول التوابل والأعشاب (خاصة الثوم والريحان)، لما لها من دور في زيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية، خاصة الرجل الذي يعاني من ضعف الانتصاب.

إقرأ أيضا : أفضل وقت لممارسة الجنس حسب الخبراء

2- طرق حياتية لـ زيادة الرغبة الجنسية

تعزيز التواصل مع الشريك

لا بد أن يكون التواصل صحياً بين الشريكين حتى يستمتعا بعلاقة جنسية صحية وسعيدة. غياب التواصل لا يؤثر على العلاقة الجنسية وحسب، بل على العلاقة الزوجية ككل.

يوصي الخبراء بأن من أهم طرق زيادة الرغبة الجنسية، تعزيز التواصل مع الشريك، بحيث ينبغي الإصغاء إليه والاهتمام به، والاستماع إلى ما يقوله، وإشعاره بأنه جزء مهم من حياتك.

احرص على حلّ جميع المشاكل التي تواجهك في علاقتك الزوجية، حتى تكونا مرتاحي البال، وتتمتعان بعلاقة جنسية صحية.

القضاء على المشاعر السلبية

من الطبيعي جداً أن يشعر الزوج أو حتى الزوجة بالمشاعر السلبية والإجهاد والقلق والتوتر، سواء بسبب المشاكل الأسرية أو مشاكل العمل، ولكن المشكلة في هذه المشاعر السلبية أنها تؤثر بشكل سلبي على الرغبة الجنسية، وحتى الصحة البدنية، مما يقلل الشعور بالرغبة الجنسية.

لو كنت تريد زيادة رغبتك الجنسية، فاحرص أولا على التخلص من تلك المشاعر، عبر ممارسة التمارين الرياضية وحل المشاكل وعدم التهرب منها، وممارسة اليوغا والتأمل والاسترخاء والتدليك.

تعزيز الشعور بالثقة بالنفس

قد يكون المشكل بكل بساطة يكمن في ضعف ثقة الشخص بنفسه، وحل المشكلة في هذه الحالة يكمن في تعزيز الثقة بالنفس. يشعر الكثيرون بعدم الرضا عن شكل الجسم أو الأداء الجنسي، وذلك ما قد يجعلهم ينفرون من العلاقة الجنسية، فتنخفض رغبتهم الجنسية بشكل ملحوظ.

ينبغي على كلا الزوجين التركيز على مميزات وإيجابيات الآخر، وتفادي التركيز على السلبيات والعيوب، وتقديم الدعم العاطفي والنفسي، من أجل تعزيز ثقة الشريك بنفسه.

الحصول على قسط كافي من النوم

بسبب نمط الحياة السريع الذي نعيشه في وقتنا الحالي، لم يعد الشخص يحصل على قسط كافي من النوم، وهذا الأمر ينتج عنه الشعور بالإرهاق الشديد والقلق والتعب والإجهاد، ويزداد الضغط بشكل كبير على الأعصاب، فيبدأ الشخص في فقدان الاهتمام والرغبة في العديد من جوانب الحياة بما فيها العلاقة الجنسية.

لهذا، وإذا كنت تريد زيادة الرغبة الجنسية لديك، احصل على كفايتك من النوم، حتى تترك وقتا كافيا لممارسة العلاقة الجنسية، واحرص أيضاً على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

إقرأ أيضا : حجم القضيب المفضل لدى النساء حسب دراسة علمية